هيئة المساحة : خريطة موحدة لمصر ب 54 مليون جنيه

أكد المهندس مدحت كمال الدين رئيس هيئة المساحة ، أن الهيئة تمضى قدما خلال العام الحالى فى تنفيذ  حزمة من المشروعات القومية وبروتوكلات التعاون مع الكثير من القطاعات فى إطار الخطة الاستراتيجية للدولة ، حيث يجرى تنفيذ مشروع الحيز العمرانى بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتكلفة 210 مليون جنيه ، لتثبيت علامات الحيز العمرانى لجميع المدن والقرى والكفور والنجوع.
مضيفا أنه تم الانتهاء من 12487 من 14599 قرية وكفر ونجع بنسبة تنفيذ 85 فى المائة من إجمالى القرى الواردة للهيئة، والانتهاء من وضع علامات الحيز العمرانى ل 118 من 130 مدينة فى المراحل الثلاث الأولى بنسبة تنفيذ حوالى 91 فى المائة وجار استكمال باقى المراحل.
وأشار إلى أن مشروع خريطة الاساس يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارات التخطيط والاتصالات والتنمية الإدارية بتكلفة 54 مليون جنيه، ويهدف المشروع إلى عمل خريطة موحدة للدولة المصرية، بحيث يكون لكل وزارة طبقة ترفع عليها المشروعات الخاصة بها. الأمر الذى يمنع التداخل والتكرار بين المشروعات وبالتالى الحد من إهدار المال العام، ويتم عمل قواعد بيانات مكانية للخرائط بمقياس (5000:1 ، 50000:1)، وتم نقل التعاقد إلى المساحة العسكرية بمعرفة وزارة التخطيط، بعد أن انتهت الهيئة من حوالى 40 فى المائة من المشروع.